طريقة تلوين الصفوف في الاكسيل

طريقة تلوين الصفوف في الاكسيل. حدد نطاق البيانات الذي تريد تلوين القيم المكررة ، ثم انقر فوق الصفحة الرئيسية > التنسيق الشرطي > تمييز قواعد. في ال قاعدة تنسيق جديدة مربع الحوار ، تحتاج إلى:

معادلة لتلوين خلية اكسل بشرط
معادلة لتلوين خلية اكسل بشرط from efwgrhj76.blogspot.com

حدد نطاق البيانات الذي تريد تلوين القيم المكررة ، ثم انقر فوق الصفحة الرئيسية > التنسيق الشرطي > تمييز قواعد. [rownu] = activecell.rowفي التنسيق الشرطي ضع:row(a2)= rownu=في حال واجهتك مشكلة. حدد الخلية (مثل a1) التي تريد تظليلها بناءً على قيمة خلية أخرى ، ثم انقر فوق تنسيق مشروط > قانون جديد تحت الصفحة الرئيسية علامة التبويب.

في Excel ، إذا كنت تريد تلوين الصفوف أو الأعمدة البديلة تلقائيًا ، يمكنك إنشاء جدول.

حدد الخلية (مثل a1) التي تريد تظليلها بناءً على قيمة خلية أخرى ، ثم انقر فوق تنسيق مشروط > قانون جديد تحت الصفحة الرئيسية علامة التبويب. حدد النطاق الذي تريد العمل فيه ، ثم انقر فوق إدراج > طاولة ، انظر لقطة الشاشة: [rownu] = activecell.rowفي التنسيق الشرطي ضع:row(a2)= rownu=في حال واجهتك مشكلة.

استخدام التنسيق الشرطي في تحديد صف او عمودتظليل الصف بالكامل بناء علي قيمة خليةكيفية استخدام التنسيق.

في ال اصنع جدول الحوار ، تحقق. #تلوين_الصفوف_فى_الاكسلتلوين السطور فى الاكسيل باستخدام كود فيجوال بيسك بطريقة سهلة جدا خدعة تلوين الصف والعمود في الاكسيل.

نلاحظ ان دالة Row جابتلى رقم الصف اللى هو 1 ودالة Column جابتلى رقم العمود اللى هو 2.

الخطوات:قم بتسمية الخلية بـ : صور من طريقة تلوين الخلايا في excel‏ لنفترض أن لديك نطاقًا من البيانات ، وتحتاج الآن إلى تلوين القيم بين 80 و 100 ، يرجى اتباع الخطوات التالية: في ال قاعدة تنسيق جديدة مربع الحوار ، تحتاج إلى:

حدد نطاق البيانات الذي تريد تلوين القيم المكررة ، ثم انقر فوق الصفحة الرئيسية > التنسيق الشرطي > تمييز قواعد.

ستوجهك هذه الطريقة إلى تطبيق kutools for excel حدد الخلايا غير الفارغة أداة لتحديد جميع الخلايا غير الفارغة في نطاق محدد ، ثم تلوينها بسهولة في excel. حدد نطاق البيانات الذي تريد تلوين القيم المكررة ، ثم انقر فوق الصفحة الرئيسية > تنسيق مشروط > تسليط الضوء على القواعد > القيم المكررة. في excel ، يمكنك استخدام ميزة التنسيق الشرطي لتلوين القيم أو الصفوف المكررة.

وكما موضح الشرط الاول لتساوى رقم الصف للخلية المحددة مع رقم الصف الموجودة.

كيفية حذف أو تلوين الخانات المكرّرة على أكسل.

Leave a Reply