زيارة المريض تلوين

زيارة المريض تلوين. “خمس تجب علي للمسلم على أخيه: اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا.

‫رسمة جديدة لأطفالنا الصغار تطبيق للذكر... أطفــالنا فى رحــــــاب
‫رسمة جديدة لأطفالنا الصغار تطبيق للذكر… أطفــالنا فى رحــــــاب from www.facebook.com

٤ غض البصر عن جرح المريض. إنّ لزيارة المريض وعيادته العديد من الفضائل والخيرات الّتي يجنيها الزّائر والعائد، والّتي نصّت عليه السّنّة النّبويّة الشّريفة، وسنذكر هذه الفضائل تباعاً: تكثر في هذه الآونة الأمراض ومن ثم المرضى الذي أقعدهم المرض عن الخروج والعطاء.

# زيارة_المريض من الاداب الرفيعة التي حث الاسلام المسلمين عليها وجعلها من اولى جقوق المسلم على اخيه المسلم قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ 👈

لزيارة المريض آدابٌ ينبغي على المسلم معرفتها والعمل بها، وهذه الآداب يُمكن إجمالها فيما يلي: رد السلام، وتشميت العاطس، وإجابة الدعوة، وعيادة المريض، واتباع الجنائز” كما أنه ورد في السلسلة الصحيحة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (1) إخلاص العمل لله تعالى وحده، والابتعاد عن الرياء والسُّمعة.

وفي هذه الحالة يسن الاطمئنان على الأهل والأحباب من المرضى الذين ربما يح

ونوه إلى أن المرض فيه أيضا تطهر من الأخلاق الذميمة والصفات القبيحة، مستشهدا بما قاله العلامة ابن القيم رحمه الله: «إن الله عز وجل يقول يوم القيامة: زيارة المريض في الإسلام قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

[12] الجلوس في معيّة الله تعالى، فيكرم الله تعالى الزّائر ويشرّفه ويجزيه أحسن الجزاء.

٦ عدم اصطحاب الأطفال للزيارة. عيادة المريض وزيارته من الآداب الرفيعة التي حث الإسلام المسلمين عليها وجعلها من أولى حقوق المسلم على أخيه المسلم والتي يجب عليه مراعاة شعور المريض فلا يرفع الصوت عنده ولا ينقل إليه مايسوؤه ولا يذكره بما يحزنه. «لولا محن الدنيا ومصائبها لأصاب العبد من أدواء الكبر والعجب والفرعنة وقسوة القلب ما هو سبب هلاكه عاجلاً وآجلاً، فمن رحمة أرحم الراحمين أن.

عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال:

أما علِمتَ أن عبدي فلانًا مرضَ فلم تعُده، أما علمت أنك لو عُدته لوجدَتني عنده؟.» [1]. يا رب، كيف أَعُودكَ وأنت ربُّ العالمين؟ قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:

نحن مع زيارة المريض كما أمر ميراثنا العظيم، ولكن نزره بكل أمل، بكل رحمة ومودة، نزره لنجد الله عنده، ولا نثقل عليه وننكبه بزيارتنا له، نزره بأدب وسكينة وثقافة راقية، نزره ولو بالنية، (إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرئ ما نوى) وإن شاء الله سنكون.

“من عاد مريضا لم يزل يخوض في الرحمة حتى يجلس فإذا جلس اغتمس فيها”. تمرين تفاعلي يعلم الطفل دعاء زيارة المريض، ويساعده على حفظ الدعاء وترديده. زيارة المريض تساعد في علاج قسوة القلب وتكسبه اللين.

Leave a Reply