تلوين القيم في ملفات الاكسل

تلوين القيم في ملفات الاكسل. حدد العمود الذي تريد إزالة التكرارات فيه. لتطبيق لون على أعمدة بديلة، اكتب هذه الصيغة:

محمد صلاح يونس أوفيسنا
محمد صلاح يونس أوفيسنا from www.officena.net

كما ترى ، هناك طريقتان لتلوين الخلايا بناءً على القيم العددية التي تحتوي عليها: ستُظهر لك هذه الطريقة كيفية إضافة سلسلة من الأرقام المتتابعة إلى خلايا العمود. حدد نطاق البيانات الذي تريد تلوين القيم المكررة ، ثم انقر فوق.

يمكنك إجراء الفرز والتصفية حسب التنسيق، بما في ذلك لون الخلية ولون الخط، سواءً قمت بتنسيق الخلايا يدوياً أو شرطياً.

دالة التلوين في محرر الأكواد rgb tutorial. أقدم لكم معلومة بسيطة حول الدالة rgb والتي تستخدم في الـ vba بغرض التلوين ، والدالة لها ثلاثة بارامترات أي ثلاثة مدخلات : انقر على الخلية التي ستبدأ فيها سلسلة الأرقام.

في المثال أدناه ، سنقوم بتنسيق خلية العنوان.

إن إمكانات excel لا تتوقف عند هذا الحد. تُظهر هذه الصورة التصفية والفرز استناداً إلى اللون أو الأيقونة على أعمدة. يرغب أستاذ بوضع علامات تقدير لطلابه وفقًا لنتائجهم في الاختبار، فوضع أسماء الطلاب في العمود a.

الأول هو رقم بين 0 و 255 يمثل اللون.

لنفترض أن لديك نطاقًا من البيانات ، وتحتاج الآن إلى تلوين القيم بين 80 و 100 ، يرجى اتباع الخطوات التالية: يوفر تنسيق مشروط يمكن أن تساعدك الميزة في إبراز القيم الأكبر من x أو الأقل من y أو بين x و y. أول ما يجب فعله هو تحديد كل البيانات التي ترغب بفحصها للبحث عن القيم المكررة.

ثم اضغط على قديم + F11 مفاتيح في نفس الوقت لفتح ميكروسوفت فيسوال باسيك للتطبيقات نافذة.

بشكل افتراضي by default، يتم تعيين خط كل مصنف جديد إلى calibri. قيم مكررة بالألوان أو صفوف باستخدام التنسيق الشرطي. و اذا اردنا دمجها نأشر مثلا على الخانات المذكورة و نضغط.

ومع ذلك ، يوفر Excel العديد من الخطوط الأخرى التي يمكنك استخدامها لتخصيص نص الخلية الخاص بك.

لاستخدام الدالة ما عليك إلا كتابة abs (number=) ضمن شريط الدوال في اكسل، حيث يعبر مصطلح number عن الرقم الذي ترغب بحساب القيمة المطلقة له، مثال على ذلك، في حال ما رغبت بمعرفة القيمة الطلقة لعدد ما في. إذا أردت ربط خلايا وقيم في الإكسل بصور أو ملفات معينة خارج الملف نفسه، فلديك بهذه الحالة طريقتين.اما ربط. حدد نطاق البيانات الذي تريد تلوين القيم المكررة ، ثم انقر فوق.

Leave a Reply